القضاء الإدارى : ليس هناك مايمنع حصول الجمعيات الأهلية على مساعدات من جهات أجنبيه بما لا يضر بالنظام العام أو الأمن العام أو المساس بالآداب العامة مدونات فرحـــــــات FARHAT BLOGS القضاء الإدارى : ليس هناك مايمنع حصول الجمعيات الأهلية على مساعدات من جهات أجنبيه بما لا يضر بالنظام العام أو الأمن العام أو المساس بالآداب العامة - مدونات فرحـــــــات FARHAT BLOGS \

ادنيس

  • أخر منشوراتنا

    بحث فى قاعدة بيانات المدونات

    الأربعاء، أبريل 20، 2016

    القضاء الإدارى : ليس هناك مايمنع حصول الجمعيات الأهلية على مساعدات من جهات أجنبيه بما لا يضر بالنظام العام أو الأمن العام أو المساس بالآداب العامة


    ايا كان الجدل حول شرعية تلقى الجمعيات الأهلية لأموال من جهات أجنبية ومدى تأثيرة على الحراك السياسى قضت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، وعضوية المستشارين سمير عبد المقصود وتامر يوسف طه وأيمن البهنساوى، وأمانة سر إبراهيم سيد محمود، بأحقية الجمعيات الأهلية في الحصول على مساعدات دولية ما دامت الجهة الإدارية لم تقدم الدليل على أن أنشطتها تضر بالنظام العام أو الأمن العام أو المساس بالآداب العامة.

    وقال الحكم إنه "على جهة الإدارة الرد على طلب الجمعية بالموافقة على قبول المنحة في أقرب فرصة"، مؤكدا أن عدم رد الإدارة على هذا الطلب يصم قرارها بمخالفة القانون.

    وأضافت المحكمة في حيثيات حكمها، التى أعلنتها اليوم، الثلاثاء، أن سلطة وزارة التضامن علي الجميعات ليست "سلطة تحكيمية"، بل هي سلطة تقديرية تجد حدها العادل والمنطقي في البحث عن الأسباب التي يبني عليه قرارها.

    وأكدت الحيثيات أن "العمل الاجتماعي لم يعد مقتصرا على الدولة، ولا تستطيع بمواردها أن ترسخ نشاطها إلى جميع مناحي الحياة الاجتماعية والسياسية، وأن دور الجمعيات يكمل رسالة الدولة ولا يتقاطع معها".

    وانتهت المحكمة إلى إلغاء قرار الجهة الإدارية، وأعطت الحق لمؤسسة المرأة الجديدة صاحبة الدعوى، في تلقي منحة من مؤسسة "روكفلر" لتنفيذ مشروع عن "الشباب المصري والتغيير السياسي والاجتماعي"؛ وألزمت وزارة التضامن بالمصروفات.

    كانت "المجموعة المتحدة محامون ومستشارون قانونيون"، أقامت هذه الدعوى بصفتها وكيلة عن الدكتورة آمال عبد الهادي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة المرأة الجديدة، ضد وزير الشئون الاجتماعية وآخرين، بطلب إلغاء قرار الوزارة بعدم السماح للمؤسسة بالحصول على منحة من مؤسسة ركفلور، وقيدت الدعوى برقم 58601 لسنة 66 قضائية.

     
    • تعليقات جوجل
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    يسعدنا مشاركتك بالتعليق على المشاركه وننصحك بقرائتها جيدا قبل التعليق

    Item Reviewed: القضاء الإدارى : ليس هناك مايمنع حصول الجمعيات الأهلية على مساعدات من جهات أجنبيه بما لا يضر بالنظام العام أو الأمن العام أو المساس بالآداب العامة Rating: 5 Reviewed By: Farhat blogs
    Scroll to Top