القضاء الإدارى: إعلان الإدارة عن الوظائف الخالية لايلزم بالاستمرار فى إجراءات التعيين مدونات فرحـــــــات FARHAT BLOGS القضاء الإدارى: إعلان الإدارة عن الوظائف الخالية لايلزم بالاستمرار فى إجراءات التعيين - مدونات فرحـــــــات FARHAT BLOGS \

ادنيس

  • أخر منشوراتنا

    بحث فى قاعدة بيانات المدونات

    السبت، مارس 26، 2016

    القضاء الإدارى: إعلان الإدارة عن الوظائف الخالية لايلزم بالاستمرار فى إجراءات التعيين


    قضت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، اليوم السبت، برفض دعوى طالب فيها أحد المواطنين بقبول أوراق تعيينه في وظيفة أعلنت عنها محافظة الإسكندرية.
    وأكدت المحكمة، فى حيثيات الحكم، أن إعلان جهة الإدارة عن شغل الوظائف العامة الخالية لايلزمها بالاستمرار في إجراءات التعيين، ولا يكسب حقا أو مركزا قانونيا للمتقدمين لشغل هذه الوظائف.
    وذكرت المحكمة – التي عقدت جلستها برئاسة المستشار كمال عطية نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة وعضوية المستشارين جابر خليل ومحمد راتب خضر ومحمد فتحى السقا وعماد لطفى ومحمد نوفل – أن القانون أعطى جهة الإدارة الحق في اتخاذ كافة الإجراءات السابقة على التعيين؛ ومنها إجراء واختيار الوقت والإعلان عن شغل الوظائف الخالية, ولم يلزمها بالاستمرار في إجراءات التعيين , ولها أن تعدل عنها .
    وأضافت المحكمة أن الإعلان عن شغل الوظائف الخالية المعلن عنها لايرتب أو يكسب أي مركز قانوني أو حق للمتقدمين طالما تراجعت عنه جهة الإدارة، وبالتالي فإن الدعوى غير قائمة على سند يبررها وهو ما يستوجب رفضها .
    • تعليقات جوجل
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    يسعدنا مشاركتك بالتعليق على المشاركه وننصحك بقرائتها جيدا قبل التعليق

    Item Reviewed: القضاء الإدارى: إعلان الإدارة عن الوظائف الخالية لايلزم بالاستمرار فى إجراءات التعيين Rating: 5 Reviewed By: Farhat blogs
    Scroll to Top