جريده الاهرام :‏ استئناف العمل في المحاكم يتطلب قرارا من القضاة دون غيرهم مدونات فرحـــــــات FARHAT BLOGS جريده الاهرام :‏ استئناف العمل في المحاكم يتطلب قرارا من القضاة دون غيرهم - مدونات فرحـــــــات FARHAT BLOGS \

ادنيس

  • أخر منشوراتنا

    بحث فى قاعدة بيانات المدونات

    الخميس، نوفمبر 03، 2011

    جريده الاهرام :‏ استئناف العمل في المحاكم يتطلب قرارا من القضاة دون غيرهم

    نشرت جريده الأهرام :بعد أقل من‏24ساعة علي الإعلان عن انتهاء الأزمة بين المحامين والقضاة‏,‏ أصدر المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة بيانا حاد اللهجة نفي فيه قرب صدور قرار بشأن عودة القضاة إلي العمل‏.‏ كما أكد إجراء تحقيقات حاليا لمعاقبة من وصفهم بمشعلي الفتنة والمحرضين عليها‏.‏


    وأكد الزند عدم قبول النادي للمساس بقرارات الجمعية العمومية غير العادية لقضاة مصر التي عقدت يوم الجمعة الماضي, مشيرا إلي أن قرار الجمعية العمومية بتعليق العمل بالمحاكم للأسباب التي بني عليها, لاتملك سلطة أو جهة أو فرد أيا كان إلغاءه أو تعديله لأن قرار استمراره أو العدول عنه هو حق مكفول لقضاة مصر وحدهم دون معقب.
    وأشار في بيان أصدره أمس من مكة المكرمة حيث يؤدي فريضة الحج إلي أن تعليق العمل بالمحاكم إنما جاء لعدة أسباب في مقدمتها إغلاق المحاكم بالقوة والعنف وتعطيل أعمال السلطة القضائية عن عمد وإصرار الاعتداء بالقوة والفعل والقول علي قضاة مصر والتطاول علي شيوخهم ورموزهم وإهدار حقوق المتقاضين.
    وأكد المستشار الزند أن الذين اشعلوا الفتنة وحرضوا عليها سيلقون جزاءهم الرادع في ساحات العدالة إثر إنتهاء التحقيقات التي ستتم خلال الأيام القادمة والتي ستكون محل متابعة دقيقة ومستمرة من جانب نادي القضاة.
    وأوضح أن النادي يؤكد بكل حزم واصرار أن كل ألسنة السوء التي مست شرف القضاء والقضاة زورا وبهتانا لن تفلت من العقاب والقانون بعد أن حكم عليهم التاريخ وشعب مصر العظيم الذي استنكر بكل فئاته وطوائفه ماحدث.
    وقال إن ماتروجه بعض وسائل الإعلام من أن قرارا صدو أو سيصدر بعودة القضاة إلي العمل هو قول مغلوط يندرج ضمن سلسلة الأكاذيب التي تحاول النيل من قضاء مصر الشامخ وشق صفه.
    و أكد مجددا أن نادي القضاة وحده هو صاحب الصفة في التحدث باسم القضاة والذود عنهم في كل الأحوال والظروف, مشيرا إلي أن مجلس إدارة نادي القضاة يتابع الموقف عن كثب ويدعو القضاة إلي الحرص علي الوحدة والتماسك باعتبارها السبيل الوحيد لإنفاذ إرادة القضاة التي عبروا عنها في بيانهم التاريخي الصادر عن جمعيتهم العمومية غير العادية.
    وقال إنه لا فكاك من توقيع العقاب الرادع علي كل معتدي حاول النيل من القضاة فارتد كيده إلي نحره... مشير إلي أن ذاكرة قضاة مصر هي ذاكرة التاريخ لايعتريها النسيان, وقد سجلت ماحدث, كما سجلت بأحرف من نور وحدة القضاة وثبات موقفهم.
    أجري الزند اتصالات هاتفيا من مكة المكرمة بالمستشار حسام الغرياني رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلي تبادلا خلاله مجمل الأحداث المتعلقة بالأزمة الراهنة خاصة تلك التي صدر بشأنها بيان من مجلس الوزراء حيث اطمأن الزند من الغرياني علي انه لاتفريط في كرامة القضاء والقضاة ولا مساس بحقوقهم ولا سلطان لأحد عليهم سوي ضمائرهم والقانون.
    وفي المقابل, سادت حالة من الإرتياح في أوساط المحامين بعد الإعلان عن إنتهاء الأزمة التي نشبت بينهم وبين القضاة, وأعربوا عن تقديرهم للدور الذي لعبة شيوخ المهنة والسعي لتوفير المناخ الهادئ ووأد الفتنة بين جناحي العدالة من خلال استعراض ملابسات الأزمة مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف أمس الأول
    كما أعرب المحامون عن تقديرهم للحكومة ومراعاة الظروف الاستثنائية الراهنة التي تمر بها البلاد.
    ومن ناحيتة أكد منتصر الزيات المرشح لمقعد نقيب المحامين إحترام جموع المحامين للقضاة وقدسية المنصة التي تسعي آلي إحقاق الحقوق... وأن هناك نية طيبة وحاضرة لدي المحامين لطي هذه الصفحة... وذلك تقديرا لمصر ومايستلزم من تضافر لجهود نحو الهدف الأسمي... وهو إحترام المحاماة.... وإحلال القضاء
    ومن ناحيته يقول مختار نوح المرشح لمقعد النقيب إن الأزمة في بدايتها لاتستحق كل هذه الضجة وكان لابد من تدخل جهات لها نوايا حسنة في نزع فتيل الفتنة.
    متهما الحكومة بالقفز في الأزمة
    خاصة أن آليات إحتوائها في البداية كانت في المتناول...
    وأوضح أن هناك إتفاقا تم بين المرشحين والمجلس المؤقت بالنقابة علي التعاون خلال المرحلة القادمة وذلك للوصول بالعملية الانتخابية لنقابة المحامين الي بر الأمان.
    • تعليقات جوجل
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    يسعدنا مشاركتك بالتعليق على المشاركه وننصحك بقرائتها جيدا قبل التعليق

    Item Reviewed: جريده الاهرام :‏ استئناف العمل في المحاكم يتطلب قرارا من القضاة دون غيرهم Rating: 5 Reviewed By: Farhat blogs
    Scroll to Top