مجلس الدولة: التحول الجنسى الذى يؤدى الى إلزام الإدارة بتغير قيود الأحوال المدنية لابد أن يكون بناء على تقرير من الطب الشرعى مدونات فرحـــــــات FARHAT BLOGS مجلس الدولة: التحول الجنسى الذى يؤدى الى إلزام الإدارة بتغير قيود الأحوال المدنية لابد أن يكون بناء على تقرير من الطب الشرعى - مدونات فرحـــــــات FARHAT BLOGS \

ادنيس

  • أخر منشوراتنا

    بحث فى قاعدة بيانات المدونات

    الثلاثاء، يناير 26، 2016

    مجلس الدولة: التحول الجنسى الذى يؤدى الى إلزام الإدارة بتغير قيود الأحوال المدنية لابد أن يكون بناء على تقرير من الطب الشرعى


    ‏ أودعت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، حيثيات حكمها  الصادر برفض الدعوى المطالبة بإلزام وزارة الداخلية بتعديل اسم ونوع "نوران مجد الدين" من أنثى إلى ذكر في بطاقة الرقم القومي، بعد إجرائها عملية تصحيح جنس.
    وأكدت المحكمة أن قرار وزارة الداخلية برفض طلب المدعية وتغيير جنسها من أنثى إلى ذكر وأسمها من" نوران" إلى " أيدين" جاء قائماً على صحيح حكم القانون.
    ونوهت المحكمة إلى أنها ترى أن يسند اختصاص في حسم الأمر الطبي لراغبي التحول جنسياً لمصلحة الطب الشرعي، باعتبارها الجهة الرسمية ذات الأختصاص الاصيل في حسمه، وليست نقابة الأطباء التي لا تتعدى كونها نقابة مهنية تقوم على رعاية شئون أعضائها.
    وذكرت المحكمة أن لائحة آداب المهنة لا تعد سندا تشريعيا للنقابة في إنشاء ما يسمى بلجنة تحديد وتصحيح الجنس بها، وإصدار تلك اللجنة قرارا للمدعية بالموافقة على إجرائها عملية تغيير الجنس من أنثى إلى ذكر دون أن يتبين إجرائها للفحص الطبي المعملي المسبق من خلال الجهات الطبية الرسمية.
    وأهابت المحكمة بمجلس النواب أن ينهض إلى تحمل التزاماته التشريعية بإصدار تشريع يحمي حرمة جسد الإنسان والعبث به دون مقتضى على خلاف أحكام الدين الإسلامي، حماية للنظام العام، على أن يبين ذلك التشريع الجهة القانونية الرسمية بالدولة التي تصدر التصاريح اللازمة لإجراء عمليات تصحيح الجنس وشروطها العلمية.
    المصدر : الفجر
    • تعليقات جوجل
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    يسعدنا مشاركتك بالتعليق على المشاركه وننصحك بقرائتها جيدا قبل التعليق

    Item Reviewed: مجلس الدولة: التحول الجنسى الذى يؤدى الى إلزام الإدارة بتغير قيود الأحوال المدنية لابد أن يكون بناء على تقرير من الطب الشرعى Rating: 5 Reviewed By: Farhat blogs
    Scroll to Top