مجلس النواب يوافق مبدئيًا على قانون نقابة الإعلاميين مدونات فرحـــــــات FARHAT BLOGS مجلس النواب يوافق مبدئيًا على قانون نقابة الإعلاميين - مدونات فرحـــــــات FARHAT BLOGS \

ادنيس

  • أخر منشوراتنا

    بحث فى قاعدة بيانات المدونات

    الخميس، ديسمبر 15، 2016

    مجلس النواب يوافق مبدئيًا على قانون نقابة الإعلاميين


    وافق مجلس النواب - في جلسته العامة أمس الأربعاء - مبدئيًا على قانون نقابة الإعلاميين على أن يتم التصويت النهائي عليه في جلسة أخرى.

    وتضمن الفصل الثامن والأخير من قانون نقابة الإعلاميين على العقوبات التي تواجه الإعلاميين المخالفين.

    ونصت المادة (88) من القانون على أنه: "مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد فى أى قانون آخر يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد عن مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من مارس نشاطاً إعلاميا بالمخالفة لقواعد القيد بجداول النقابة المقررة في هذا القانون".

    وتضيف المادة: "ويعاقب بذات العقوبة كل من تحايل أو أدلى ببيانات أو معلومات غير صحيحة للقيد بجداول النقابة أو انتحل صفة إعلامي أو أخفى معلومات عن النقابة تؤثر سلباً على حقوقها، ويؤول ما يعادل حصيلة الغرامة لصالح النقابة".

    فيما نصت المادة (89) على أنه: "يُعاقب المسئول عن الإدارة الفعلية للشخص الاعتباري في الجهات غير الحكومية، بغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد عن مائه ألف جنيه، إذا سمح لأحد الأفراد من غير المقيدين بجداول النقابة بممارسة النشاط الإعلامى وللمحكمة فى هذه الحالة الحكم بغلق المنشأة التى قامت بذلك، وحرمان الفرد من ممارسة النشاط الإعلامى داخل جمهورية مصر العربية، وذلك خلال المدة التي تحددها المحكمة".

    وتضيف المادة: "في حالة العودة تضاعف الغرامة دون حد أقصى، يكون الغلق وجوبيًا إذا ما ارتكبت المخالفة للمرة الثانية، وذلك خلال المدة التى تحددها المحكمة، وفى جميع الأحوال تتعدد عقوبة الغرامة بتعدد المخالفات".
    • تعليقات جوجل
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    يسعدنا مشاركتك بالتعليق على المشاركه وننصحك بقرائتها جيدا قبل التعليق

    Item Reviewed: مجلس النواب يوافق مبدئيًا على قانون نقابة الإعلاميين Rating: 5 Reviewed By: Farhat blogs
    Scroll to Top