المحكمة الدستورية ترفض الطعن على المادة 17 فقرة أولى من قانون الضريبة العامة على المبيعات، الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 1991 والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2005، والتى تخول وزير المالية سلطة مد ميعاد تقديم الإقرارات الضريبة. مدونات فرحـــــــات FARHAT BLOGS المحكمة الدستورية ترفض الطعن على المادة 17 فقرة أولى من قانون الضريبة العامة على المبيعات، الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 1991 والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2005، والتى تخول وزير المالية سلطة مد ميعاد تقديم الإقرارات الضريبة. - مدونات فرحـــــــات FARHAT BLOGS \

ادنيس

  • أخر منشوراتنا

    بحث فى قاعدة بيانات المدونات

    الأحد، فبراير 07، 2016

    المحكمة الدستورية ترفض الطعن على المادة 17 فقرة أولى من قانون الضريبة العامة على المبيعات، الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 1991 والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2005، والتى تخول وزير المالية سلطة مد ميعاد تقديم الإقرارات الضريبة.

    المحكمة الدستورية ترفض الطعن على المادة 17 فقرة أولى من قانون الضريبة العامة على المبيعات، الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 1991 والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2005، والتى تخول وزير المالية سلطة مد ميعاد تقديم الإقرارات الضريبة.

    رفضت المحكمة الدستورية العليا الدعوى التى أقيمت طعنا على المادة 17/1 من قانون الضريبة العامة على المبيعات، الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 1991 والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2005، والتى تخول وزير المالية سلطة مد ميعاد تقديم الإقرارات الضريبة.
    وأقامت المحكمة حكمها تأسيسا على أن المشرع فى سبيل تنظيمه سلطة مصلحة الضرائب القائمة على تحصيل ضريبة المبيعات، راعى ثقل العبء الملقى عليها بشأن مراجعة الإقرارات الضريبية الشهرية المقدمة من المسجلين، على نحو تنوء بحمله وتعجز عن الوفاء به.
    وكان المشرع حدد فى نص المادة 17 منه المدة التى لمصلحة الضرائب أن تعدل الإقرارات المقدمة من المسجل خلالها بستين يوما، وأعطى للوزير المختص الحق فى مد هذه المدة، إلا أن الواقع العملى كشف عن تعذر إنجاز هذه المهمة خلال هذا الأجل، الأمر الذى اضطر الوزير إلى إصدار قرارات متعددة بزيادة مدة المراجعة إلى أن بلغت ثلاث سنوات، وهو ما دفع المشرع للتدخل بتعديل نص المادة 17 المشار إليها بموجب القانون رقم 9 لسنة 2005، لضبط هذه المدة على أسس تشريعية موحدة، وبما يتفق وأحكام الدستور.
    المصدر : عروبة الإخبارى
    • تعليقات جوجل
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    يسعدنا مشاركتك بالتعليق على المشاركه وننصحك بقرائتها جيدا قبل التعليق

    Item Reviewed: المحكمة الدستورية ترفض الطعن على المادة 17 فقرة أولى من قانون الضريبة العامة على المبيعات، الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 1991 والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2005، والتى تخول وزير المالية سلطة مد ميعاد تقديم الإقرارات الضريبة. Rating: 5 Reviewed By: Farhat blogs
    Scroll to Top